متى يسمح بالسفر الدولي من السعودية

الكاتب: رامي -
متى يسمح بالسفر الدولي من السعودية
متى يُسمح بالسفر الدولي من المملكة العربية السعودية يتساءل عدد كبير من المواطنين والمقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية عن العديد من القضايا المتعلقة بهم، بما في ذلك السؤال عن موعد السماح بالسفر الدولي السعودي، وهو ما تعلنه الحكومة السعودية. رفع القيود عن السفر خارج المملكة، حتى يتمكنوا من السفر بحرية خارج المملكة، سواء كان ذلك لأغراض السياحة أو زيارة الأقارب أو الأقارب أو العلاج أو غير ذلك من الأغراض المختلفة للسفر. سنقدم لكم اليوم خلال مقالتنا كافة الأمور المتعلقة بالسفر في المملكة العربية السعودية.

السفر من والى المملكة العربية السعودية
متى يُسمح بالسفر الدولي من المملكة العربية السعودية
ماهي الفئات المسموح لها بالسفر خارج المملكة العربية السعودية
السفر من والى المملكة العربية السعودية

منذ اندلاع فيروس كورونا المستجد الذي انتشر في دول العالم والذي بدأ في مدينة ووهان الصينية، ومنذ ذلك الحين أعلنت المملكة العربية السعودية عن اتخاذ إجراءات خاصة تهدف للحد من انتشار الفيروس في الصين. الدولة، ومن أهم الإجراءات التي اتخذتها فرض حظر سفر شامل o وصول الأشخاص إلى المملكة سواء براً أو بحراً أو جواً، واستمر حظر السفر الدولي لعدة أشهر، حتى بداية الفتح التدريجي للحدود السعودية اعتبارًا من سبتمبر 2022، مع الحفاظ علىالإجراءات الاحترازية التي تحد من انتشار الفيروس، ومن أهمها

خذ اختبار كورونا قبل السفر للقادمين إلى المملكة العربية السعودية أو مغادرتها كشرط أساسي للسماح بالسفر.
اتخاذ تدابير وقائية للحفاظ على التباعد الاجتماعي.
قم بارتداء الأقنعة والقفازات وغيرها من الإجراءات الاحترازية التي تقوم شركات الطيران بإبلاغ المسافرين بها أثناء حجز التذاكر.
متى يُسمح بالسفر الدولي من المملكة العربية السعودية

بدأت المملكة العربية السعودية منذ عدة أشهر في اتخاذ عدد كبير من الإجراءات لإعادة الحياة إلى طبيعتها وتجنب الآثار السلبية على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية لإجراءات تجنب السفر من وإلى المملكة. وأعلنت المملكة أنها بصدد رفع قيود السفر بشكل كامل. مغادرة وعودة المواطنين إلى السعودية اعتبارًا من بداية شهر يناير 2022، مع الالتزام التام بالإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية للمسافرين سواء في المطاراتأو الموانئ أو المحطات الأرضية.

ماهي الفئات المسموح لها بالسفر خارج المملكة العربية السعودية

تم استبعاد القرار الصادر عن الحكومة السعودية من أجل رفع قيود السفر عن عدد من الفئات المسموح لها بالسفر وفق الضوابط التي تضعها الجهات المختصة، وتشمل هذه الفئات ما يلي

جميع الموظفين الذين تم تكليفهم بمهام رسمية سواء كانت عسكرية أو مدنية.
العاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية.
الملحقون بالخارج والسعوديون العاملون في المنظمات الإقليمية والدولية ويستثنى من ذلك أقاربهم ومرافقيهم.
رواد الأعمال الذين يحتاجون إلى السفر للقيام بأنشطتهم التجارية والصناعية.
مديرو التصدير والمبيعات والتسويق الذين تتطلب واجباتهم السفر خارج المملكة.
الطلاب الحاصلون على منح دراسية في جامعة خارج المملكة.
الطلاب الذين يدرسون في الخارج بمفردهم.
المتدربين الطبيين.
الأشخاص الذين لديهم وضع إنساني يستدعي السفر خارج المملكة أو دخولها، وعلى وجه الخصوص المواطنون الذين يسعون إلى لم شمل المقيمين لديهم بعائلاتهم، في حالة وفاة قريب من الدرجة الأولى خارج المملكة.
الوافدون ومن يعولونهم الذين يقدمون ما يثبت إقامتهم القانونية خارج المملكة.
الأشخاص المشاركون في الأحداث الرياضية والإقليمية والدولية، وأعضاء الهيئات الفنية والإدارية.
مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي نقدمه لك عندما يُسمح بالسفر الدولي من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تحديد الكثير من المعلومات المتعلقة بموضوعنا، نتمنى أن تكون مقالتنا ترضيك.
شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook