مدارس الامتياز الدولية بالدمام

الكاتب: رامي -
مدارس الامتياز الدولية بالدمام
"

مدارس الامتياز الدولية بالدمام


تعبر مدرسة الامتياز الدولية أحد أهم المدارس الدولية المعروفة ب الدمام ، هذه المدرسة التي توفر عدد من أفضل أنواع المناهج ، و تحتل مستوى متميز من بين كافة المدارس في المملكة .



مدرسة الامتياز الدولية 


تم إنشاء المدرسة في سبتمبر 2002 ، و تأسست على يد السيد حمد العسكر و السيد عزيز بن بادي ، و كان ذلك بغرض توفير التعليم الجيد للمغتربين ، المدرسة أظهر التقدم من تاريخ إنشائها ، و تقدم مناهج IGCSE المعتمدة من قبل جامعة كامبردج ، و توفر المستشفى أقسام للفتيان و الفتيات في مجالات منفصلة ، كما أن المدرسين في المدرسة ملتزمون التزاما عميقا بالرعاية المادية و العاطفية و الأكاديمية للطلاب ، كما أن المدرسين لديهم مسؤوليات محددة و مشاركة .



أهداف المدرسة


المدرسة تقدم مناهج تتضمن موضوعات متنوعة تساعد في تطوير النزاهة و الصدق و الثقة عند الطلاب ، و كذلك التسامح و الرحمة ، و كذلك مساعدة الطالب ليصبح جزءا مفيداً من بيئته ، هذا فضلا عن ضمان بيئة تم إنشاؤها بواسطة المعلمين الذين ينتمون إلى جنسيات مختلفة ، و بالرغم من محاولة رفع التحصيل الدراسي ، فالهدف هو الانضباط الذاتي و الاعتماد على الذات ، و كذلك اليقظة و فريق العمل و الاهتمام بالآخرين ، هي بعض السمات الهامة التي لابد من غرسها للطفل ، هذا كله مع الاهتمام برفع المستوى الأكاديمي لدى الطالب .



المناهج الدراسية و الأكاديمية


– المنهج المدرسي يقدم منهج كلي مع فصلين من الصف الأول إلى العاشر ، مع الأخذ في الاعتبار الاختلافات الإقليمية و الفلسفية و التقيد بالأنظمة الثقافية المحلية ، و كذلك المدرسة تساعد الطلاب على مواجهة التحديات التي تواجه العالم ، مع عدد ممتاز من مزيج من الأنشطة المدرسية و الدراسية ، تعمل المدرسة على تعزيز جودة التعليم ، و كذلك توفير الموظفين المدربين و ذوي الخبرة و المؤهلين و المهنيين ، فضلا عن المرافق التعليمية الحديثة مثل المكتبة الإلكترونية ، و مختبر اللغة و مختبر العلوم ، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الخارجة عن المناهج الدراسية .



– الاهتمام الشخصي بالطلاب ، و يتم عقد اجتماع المعلمين باستمرار في المدرسة على فترات منتظمة ، و يتم طلب الآباء و الأمهات للمشاركة بأنشطة مختلفة ، كذلك تلقي الاقتراحات البناءة من الوالدين التي هي دائماً موضع ترحيب ، ويتم النظر على النحو الواجب.



– تضم المناهج اللغة الإنجليزية و الأدب الإنجليزي و العلوم و الرياضيات و الدراسات الاجتماعية ، و كذلك الدراسات الإسلامية أو دراسات الحاسوب ، و تكنولوجيا المعلومات و الأوردو و اللغة العربية ، فضلا عن المعارف العامة و الفنون و الحرف و التلوين و التربية البدنية ، و يتبع من الصف الثامن المنهج IGCSE و يستمر حتى نهاية الصف التاسع ، و يحصل الطلاب على شهادات صادرة عن IGCSE التابعة لجامعة كامبردج.



نظام المدرسة 


– تأديب الطفل أمر ضروري لتنمية شخصية الطالب ، و توفر المدرسة قواعد مصاغة كمبادئ توجيهية عامة لتشجيع نظام معقول للحفاظ على معايير الانضباط المثالي.



– الطلاب يصرف لهم زي مدرسي يشمل أحذية المدرسة الموحدة باللون الأسود ، و لا يسمح باللعب ، و الألعاب الإلكترونية و الهواتف النقالة ، و سوف تؤخذ في الاعتبار أي مادة غير معقولة تتواجد في الحقيبة لاتخاذ إجراءات جادة.



– يجب عدم ارتداء الفتيات أي نوع من المجوهرات و حتى الأقراط الطويلة لا يسمح بها ،و بمجرد أن يكون الطفل داخل حرم المدرسة لا يسمح له بالخروج إلا بإذن من الإدارة.


– ينبغي أن تجلب الفتيات وشاح الرأس لفترة الدراسات الإسلامية ، و لايسمح للطلاب الخروج من فصولهم أثناء أو بعد كل حصة.


– عنوان المدرسة 31422 الدمام ، و أرقام التليفون 852-1700 / 852-1900 ، و بريد الكتروني [email protected] .


"
شارك المقالة:
18 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook