مستشفى دله الجديد نمار

الكاتب: رامي -
مستشفى دله الجديد نمار
"

مستشفى دله الجديد نمار


مستشفى دله الجديد هي أحد المستشفيات الكبيرة الموجودة في مدينة الرياض في المملكة العربية، وهو صرح كبير يضم العديد من الأقسام المختلفة ويحتوي على أكثر من 300 سرير، وسوف نتناول تفاصيل أكثر عنها.



نبذة عن مستشفى نمار



تقع مستشفى نمار في جنوب غرب مدينة الرياض، بلغ مساحة المشروع الإجمالية حوالي 119،000 متر مربع، وكان استقبال أول مريض فيها بتاريخ 8 من أبريل عام 2018م.



تحتوي على العديد من الأقسام المختلفة منها؛ الأطفال، الجلدية، العيون، القلب، الكلى، السكر والغدد الصماء، الأسنان، الأنف والأذن والحنجرة، المخ والأعصاب، الباطنة ووحدة المناظير، الجراحة العامة، المسالك البولية، الصدرية، الأقسام الموجودة في المستشفى.



قسم الطوارئ



هذا القسم مصمم بشكل روعة يجمع ما بين الطبيعة والخصوصية في نفس الوقت، ويتميز هذا القسم أنه مرتبط بكل الأقسام بحيث يتم نقل المريض بسهولة من هذا القسم إلى القسم الخاص به.



يعتمد هذا القسم على نظام يعمل على فرز الحالات قبل تصنيفها، ويوجد طريقة خاصة للتعامل مع الأشخاص المصابون بأمراض معدية.



يوجد غرف للفحص تمثل حوالي 60 غرفة مصممة لراحة المريض وموضوعة تحت الإشراف الطبي الكامل، ويحتوي هذا القسم على العديد من الأقسام الأخرى مثل؛ غرفة الإنعاش، طوارئ الكبار، طوارئ الأطفال، طوارئ النساء والولادة، مركز الحوادث والإصابات.



الصيدلية



تحتوي المستشفى على قسم الصيدلية التي تشرف على بيع الأدوية، وتحضيرها وتوزيعها على باقي الأقسام المختلفة بحسب حاجة كل قسم، وتشرج الجرعات الموصي بها لاستخدام كل دواء.



المختبر



المختبر هو أحد الأقسام الهامة الموجودة في المستشفى حيث يجرى فيه جميع أنواع الفحوصات والتحاليل التي تساعد الطبيب على التشخيص، وهذا القسم من أكثر الأقسام أهمية التي يحتاجها الطبيب لأنه يقدم جميع ما يحتاج إليه الطبيب والمريض.



قسم الأشعة



هذا القسم مسئول عن عمل جميع أنواع الأشعة والتصوير و الرنين المغناطيسي لمساعدة الطبيب على التشخيص، وهذا القسم يحتوي على أحدث الأجهزة والمعدات التي تستخدم في عمل الأشعة وهو يحتوي على الآتي:



التصوير المقطعي المحوري (CT) بتقنية 128 لقطة في الثانية.



التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) بقوة 1.5 تيسلا.



التصوير الملون للجهاز الهضمي (Fluoroscopy).



تصوير الثدي (Mammography).



التصوير بالأشعة السينية (X-Ray).



أجهزة الأشعة المتنقلة (Mobile X-Ray).



أشعة بانورما للأسنان (Panoramic X-Ray)



غرفة التنويم



صممت هذه الغرف كعرف خاصة تستخدم لتوفير أقصى مستوى من الراحة والخصوصية للمريض، وتوفير كل ما يحتاج إليه المريض، وهي مزودة بدورات مياه، وخزانة ملابس، وثلاجة، وتلفزيون، وكافة الأجهزة التي تعمل على راحة ورفاهية المريض.



وحدات العناية المركزة



تحتوي المستشفى على أكثر من وحدة عناية مركزة مثل؛ وحدة العناية المركزة للأطفال (PICU)، وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة (NICU)، وكل هذه الوحدات تكون مجهزة تحت الإشراف الطبي الكامل المؤهل للتعامل مع كافة الحالات.



قسم العمليات



يعتبر هذا القسم من الأقسام الحرجة في المستشفى ولا يدخله إلا الأطباء والعاملين فقط، وممن يدخله لابد أن يحصل على قدر كبير من التعقيم حفاظًا على صحة المريض المقام له العملية.



يتسع هذا القسم لعدد 18 سرير في الاستقبال ويحتوي على 12 غرفة تحتوي على 23 سرير يستخدم بعد إجراء العملية وحتى يفيق المريض بعد الجراحة.



يتم ربط هذا القسم مع قسم التعقيم مباشرة عبر ممرات خاصة، ويوجد به أنظمة التكييف والتهوية وكافة شروط سلامة المريض وحمايته من العدوى.



مستشفيات سعودية


"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook