نصائح وزارة الصحة للمواطنين أثناء كسوف الشمس

الكاتب: رامي -
نصائح وزارة الصحة للمواطنين أثناء كسوف الشمس
أصدرت وزارة الصحة في السعودية عدة تحذيرات وإرشادات للمواطنين بشأن ظاهرة كسوف الشمس الحلقي المقرر أن تشهد سماء المملكة غدا الخميس 26 ديسمبر 2022.

ودعت الوزارة المواطنين إلى استخدام النظارات المجهزة بفلتر شمسي عند النظر للشمس في هذا الوقت، موضحة أن النظارات الشمسية العادية لن تحمي العينين من الأشعة الضارة حتى لو كانت تلك النظارات مظلمة، محذرة من استخدام الأجهزة البصرية مثل التلسكوب. وكذلك الهواتف الذكية والكاميرات لرصد الظاهرة وبدون أن تكون هذه الأجهزة مزودة بفلتر شمسي آمن.

وأوضحت الوزارة أن الضرر الناجم عن التعرض المباشر للأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية يقع في شبكية العين مما يؤدي إلى تغير الألوان وحدوث تشوهات في الرؤية تظهر بشكل تدريجي، مشيرة إلى أن مشاهدة كسوف الشمس دون توفير. حماية العين يمكن أن تلحق الضرر بشبكية العين. حتى لو لم يصاحبها ألم، فقد يظهر هذا التأثير بعد النظر إلى الشمس لعدة ساعات أو أيام.

يشار إلى أن سماء السعودية وعدة دول أخرى من المقرر أن تشهد ظاهرة الخسوف الحلقي للشمس، أو ما يعرف بحلقة النار أو حلقة الضوء، وهي ظاهرة لم تشهدها المملكة. منذ ما يقرب من 97 عامًا، وهو الأخير من نوعه هذا العام.
شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook