وين اروح في الخبر ؟ .. أماكن جميلة وكافيهات ومطاعم

الكاتب: رامي -
وين اروح في الخبر ؟ .. أماكن جميلة وكافيهات ومطاعم
"

وين اروح في الخبر ؟ .. أماكن جميلة وكافيهات ومطاعم


مدينة الخبر 



مدينة الخبر السعودية هي واحة ومدينة ساحلية، ومنطقة شرق المملكة العربية السعودية وتقع على الخليج الفارسي جنوب الدمام، تعد المدينة مركز تجاري وصناعي يقع في واد على الطريق الرئيسي المؤدي إلى الأردن، تمتلك الخبر آبار مياه جيدة وتربة خصبة تنتج محصولاً زراعياً ممتازاً، تشمل المحاصيل التمر والبطيخ والخضروات الأخرى، تم توسيع المرفأ وإنشاء محطة تحلية مياه البحر .



أجمل المطاعم والكافيهات في مدينة الخبر بالسعودية



هناك الكثير من أفضل وأشهر المطاعم في مدينة الخبر، لقد أجرت شركة Blue Abaya بالتعاون مع Suzanne Greenfield، مؤسسة مجموعات Foodies مؤخرًا استطلاعًا بين أعضاء مجموعة EP Foodies  للعثور على أشهر المطاعم في منطقة الخبر وهي EP Foodies فهي عبارة عن مجموعة دولية من عشاق الطعام ورواد المطاعم المتحمسين المقيمين في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية ومن أفضل المطاعم:



 مطعم لا الجندول La Gondola 



الفائز في استطلاع Eastern Province Foodies هو مطعم إيطالي غير رسمي لتناول الطعام يحظى بشعبية لدى الجميع في المنطقة، من العائلات تم الإشادة به بشكل خاص للجودة الممتازة والأطباق الأصيلة التي أعدها رئيس الطهاة الإيطالي السيد رافا، يتم تقديم خبز بيتزا بنكهات دافئة لجميع رواد المطعم جنبًا إلى جنب مع صلصة الطماطم محلية الصنع والزيتون.



مطعم آوت باك ستيك هاوس Outback Steakhouse



سلسلة مطاعم أمريكية تقدم الأطباق الأمريكية ولكن مع لمسة أسترالية، يجذب كلاً من العائلات والعزاب أيضاً، أحد أكثر الأطباق طلبًا هو بلومين الذي يجدد الطبق الجانبي المتواضع من حلقات البصل عن طريق قلي بصلة كاملة وتقديمها مع الغمس، تقع الفروع في الخبر في مجمع الظهران وفؤاد سنتر.



مطعم الخليج الملكي الصيني Gulf Royal Chinese



أحد أقدم المطاعم الصينية في المنطقة ولكن هذا لسبب وجيه، حيث يقدم باستمرار الأطباق الصينية اللذيذة في مطعم محاط بأحواض السمك مع طاقم عمل ودود، يقع في الراشد مول بمدينة الخبر.



كافيه بول Paul



مخبز ومقهى فرنسي عصري، بول هو حقًا ممتع للجمهور من المجموعة الممتازة من المعجنات والخبز الفرنسي الأصيل، يوجد الحساء البسيط والسلطات والأطباق الرئيسية التي يتم تقديمها في المقهى، يقع في مول الظهران الخبر.



مطعم الفلفل الحار Chilli’s



سلسلة مطاعم أمريكية الشهيرة تقدم أطباق أمريكية لتناول الطعام، تحظى بشعبية كبيرة بين الحشد الأصغر والعائلات، تشتهر بمجموعة من الكوكتيلات والناتشوز و البرجر وشرائح الدجاج المقلية مع الهريس والمرق و كيكة الشوكولاتة الذائبة، تقع الفروع في الخبر في مول الظهران وشارع الكورنيش.



مطعم الفراولة الزرقاء Blue Strawberry



هذا المطعم الحائز على جائزة محبوب من قبل العديد من الوافدين في المنطقة وهو معروف بمجموعة ممتازة وانتقائية من الأطباق الحديثة من جميع أنحاء العالم، كما أنها توفر قوائم طعام موسمية أشاد بها العديد من رواد المطعم، يقع في مجمع قرية رضايات الخبر.



 مطعم ستيك هاوس The Steak House



يحتفل مطعم ستيك هاوس المحبوب هذا بمرور 20 عامًا في المملكة العربية السعودية وقد فاز عدة مرات بجائزة أفضل مطعم لتناول الطعام من جوائز السياحة السعودية، إنه يحتوى على عربة شوربة وسلطة وفيرة وهو ترحاب للسياح، تناول طعام الصغار حيث أنه يحتوى على غرفة ألعاب مخصصة بجوار قسم الأسرة ويقدم وجبات مجانية للأطفال أيام الثلاثاء والأربعاء، كما أنها توفر طريقة فريدة لتقديم شرائح لحم معينة من القائمة عن طريق طهيها أمامك على ألواح رخامية مُدفأة بشكل خاص، تقع الفروع في الخبر والدمام والجبيل.



 مطعم Mangiamo الإيطالي



لقد ابتكر هذا المطعم الإيطالي مطعم بيتزا متطور، يقدم أطباق أصلية من قبل طاهٍ إيطالين، الطعام دائمًا على مستوى عالٍ والخدمة لا تشوبها شائبة والديكور مشابه لتلك الموجودة في تراتوريا الأنيقة في إيطاليا، يقع على طريق الملك فيصل الخبر.



مطعم مطبخ الروح Soul Kitchen



تقدم قائمة هذا المطعم جميع المأكولات البحرية وشرائح اللحم والسوشي، تشتهر بشكل خاص بالسوشي الطازج ومجموعة من أطباق الأسماك والمأكولات البحرية الطازجة التي يتم طهيها وتقديمها بعدة طرق، يقع على طريق الأمير فيصل بن فهد الخبر.



مطعم بياتو Piatto



يقدم تجربة تناول طعام مريحة في ساحة خارجية، يقدم الطعام الإيطالي الطازج والبيتزا ويمتلك عربة آيس كريم محلية الصنع تقدم مجموعة متنوعة من النكهات، إنه مشهور لدى العائلات والمجموعات على حدٍ سواء ويتم تقديم خبز بالثوم مجانًا لجميع زوار المطعم ووعاء كبير من السلطة، يقع في مركز فؤاد الخبر.[1]



أشهر الأماكن السياحية في مدينة الخبر



كانت مدينة الخبر ذات يوم ميناء صيد هادئًا على ساحل الخليج الفارسي  وتزدهر الآن كمدينة حضارية ومركز اقتصادي صاخب، أدى اكتشاف النفط في المنطقة خلال ثلاثينيات القرن الماضي إلى تحويل القرية إلى مركز تجاري به ميناء صناعي كبير، تشتهر الخبر بوفرة مراكز التسوق والشوارع المليئة بالعلامات التجارية والمصممين المحليين والعالميين ومن أشهر الأماكن السياحية:



كورنيش الخبر



شاطئ البحر المنحدر بلطف في الكورنيش هو أطول شاطيء في مدينة الخبر، وهو متنزه شهير، تأمّل النافورة الكبيرة النحيلة مع خطوط من أشجار النخيل على كلا الجانبين، يوجد برج مائي حديث على شكل عيش الغراب يقف على جزيرة من صنع الإنسان قبالة الشاطئ.



شاطئ نصف القمر الخبر



يتميز بوجود الرمال البيضاء لشاطئ هاف مون، وهو شاطئ خلاب على شكل هلال على ساحل الخليج الفارسي يمتد لأميال، وهو مكان استجمام شهير للعائلات، يمكن الغطس في مياه الخليج أو أخذ حمام شمسي على الشاطئ الرملي الواسع أو ركوب عربة الشاطئ عبر الكثبان الرملية، يضم متنزهًا ترفيهيًا ومناطق لعب للأطفال، ويشتهر الخليج بالعائلات التي لديها أطفال، يعد Half Moon Beach واحدًا من العديد من المعالم البارزة فى الخبر.



الراشد مول الخبر



هو مركز تسوق واسع تم إنشاؤه عام 1995 ويضم مجموعة متنوعة من العلامات التجارية المحلية والعالمية، تم توسيع المركز التجاري في عام 2006، ويضم سلسلة سوبر ماركت كبيرة، بينما يحتوي الطابق السفلي على منطقة تشبه السوق بها متاجر ومطاعم تقليدية، تنتشر مجموعة من المتاجر المتوسطة والفاخرة، مع منطقة مخصصة للسيدات على وجه التحديد.



جزيرة المرجان الدمام بجوار الخبر



تم بناء جزيرة المرجان في عام 2013، توفر أماكن مثالية للنزهة بعيدًا عن صخب المدينة المجاورة، تتكون من أربع جزر مرجانية الشكل تحتوي على العديد من الفنادق و المنتجعات والشواطئ، ستجد الكثير من المواقع الممتازة لممارسة الصيد.



تصاميم صحراء الخبر



هناك متجر متخصص في الكنوز المصنوعة يدويًا لتقديمها كهدية، مثل التصميمات الداخلية وأثاث مفصل حسب الطلب للمنزل، ابحث عن الكنوز الإسلامية والتحف والحرف اليدوية والهدايا والسجاد المنسوج يدويًا والديكورات الداخلية والأعمال الفنية والأثاث المخصص للمنزل والمطاعم والمكاتب كلها مصنوعة يدويًا مدمجة بهوية ثقافية فريدة في المملكة العربية السعودية.



مسجد جواثا الهفوف



يقع مسجد جواثا، في قرية الكيلابية على بعد حوالي 12 كم (7.5 ميل) شمال شرق الهفوف الأحساء المملكة العربية السعودية، كان أقدم مسجد معروف تم بناؤه في شرق الجزيرة العربية  ومعظم بنائه الأصلي في حالة خراب، ومع ذلك لا يزال الموقع يستخدم للصلاة.[2]



المراجع


مطاعم الخبر


"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook