يريد أحمد أن يلصق بطاقات مربعة الشكل طول ضلع كل منها 5 سم على لوحة خشبية مستطيلة الشكل طولها 72 سم، وعرضها 54سم. فما عدد البطاقات التي يمكنإلصاقها على اللوحة؟

الكاتب: رامي -
يريد أحمد أن يلصق بطاقات مربعة الشكل طول ضلع كل منها 5 سم على لوحة خشبية مستطيلة الشكل طولها 72 سم، وعرضها 54سم. فما عدد البطاقات التي يمكنإلصاقها على اللوحة؟
يريد أحمد لصق بطاقات مربعة بطول 5 سم على لوح خشبي مستطيل طوله 72 سم وعرضه 54 سم. كم عدد البطاقات التي يمكن أنتعلق على السبورة؟ كم عدد البطاقات التي يمكنك لصقها على السبورة قبل الإجابة على هذا السؤال؟ يجب أن يكون على دراية بقوانين مساحة المربع والمستطيل، لأن مساحة المربع تساوي حاصل ضرب طول الضلع في طول الضلع، بينما يمكن حساب مساحته المستطيل بضرب الطول والعرض. جميع أطوال أضلاع المربع متساوية، في حين أن الضلعين المتقابلين في المستطيل متماثلان. يجب استكشاف هذا السؤال بعدة طرق. يرجى ملاحظة البيانات الواردة في السؤال. سنشرح كيفية الرد عليها أدناه.

يريد أحمد لصق بطاقات مربعة بطول 5 سم على لوح خشبي مستطيل طوله 72 سم وعرضه 54 سم. كم عدد البطاقات التي يمكن إرفاقهاباللوحة؟
يريد أحمد لصق بطاقات مربعة بطول 5 سم على لوح خشبي مستطيل طوله 72 سم وعرضه 54 سم. كمعدد البطاقات التي يمكن إرفاقها باللوحة؟

يمكن حساب مساحة المربع من طول الضلع المشار إليه في السؤال، مساحة المربع 25 سم 2 ومساحة المستطيل بالكامل 3888 سم2، ولكن ما ذكره في السؤال هو أن الكروت التي تبعد 2 سم عن Edge تم إزالتها وهذا يعني أن هناك اختلافات في الطول والعرض لذلك يجب طرح 4 سم من الارتفاع والعرض والطول الجديد. يبلغ الارتفاع الجديد عند هذه النقطة 68 سم والعرض 50، وبناءً على ذلك تكون مساحة اللوحة 68 × 50 = 340، وهذا المكان مليء بـ 136 بطاقة مربعة:

الجواب الصحيح: 48 بطاقة.

استعرض هذا المقال إجابة أهم الأسئلة التربوية في الرياضيات التي يبحث عنها عدد كبير من الطلاب مؤخرًا من أجل الحصول على أفضل الدرجات والانتقال إلى أفضل الجامعات في المملكة العربية السعودية. نتمنى لكم التوفيق في المرحلة التالية من التعليم، وها نحن قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال التعليمي.
شارك المقالة:
356 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook