كيف يمكن معاينة موقع المخالفة

الكاتب: رامي -
كيف يمكن معاينة موقع المخالفة
"

كيف يمكن معاينة موقع المخالفة


المخالفات المرورية من اكثر الامور الشائكة بالنسبة لمرتكب المخالفة ، فالسائق يسير يوميا على الطريق لمسافات طويلة و في اماكن مختلفة و متشعبة داخل المملكة و من الممكن ان يحصل على المخالفات المرورية في اي مكان و لكن يبقى السؤال الاهم هل السائق قادر على معاينة موقع المخالفة المرورية ؟ ، خاصة و ان بعض المخالفات التي تأتي على السائق لن يتذكر مكانها .



المخالفات المرورية ابشر



المخالفات المرورية يتم اضافتها بشكل تلقائي و فوري على حسابك في نظام ابشر و يوفر نظام ابشر الكثير من البيانات و المعلومات الخاصة بالمخالفة الملورية و من ضمن هذه البيانات هو تحديد مكان المخالفة و هذا ما يعني معاينة موقع المخالفة ، فبناء على عدة خطوات يمكنك ان تقوم بمعرفة مكان المخالفة المرورية حتى تتجنب هذا الخطأ في المستقبل .



معاينة موقع المخالفة المرورية



– قم بتسجيل الدخول الى حساب في نظام ابشر الالكتروني وا من خلال نسخة الويب للحاسوب عبر الرابط التالي : https://www.absher.sa/portal/landing.html ، او القيام بالخول الى تطبيق ابشر من خلال الهاتف الذكي حيث يتوفر منه نسخة للهواتف الذكية الالندرويد و نسخة لهواتف الايفون و اجهزة الايباد .


– نختار تسجيل الدخول الى ابشر الافراد .


– الان سيطلب منك ادخال رقم الهوية و كلمة السر و ذلك في حالة اذا كنت مسجل مسبقا اما اذ لم يكن لديك حساب على ابشر فعليك ان تقوم بانشاء حساب جديد عليه .


– الان ستصل رسالة تفعيل على رقم جوالك المسجل في حساب ابشر و ذلك كنوع من الامان .


– بعد التأكد من رمز التفعيل سيتم ادخالك الى القائمة الرئيسية من نظام ابشر و الذي يحتوي على العديد من الخيارات الرئيسية نقوم من خلالها بالانتقال الى معلوماتي ثم الانتقال الى المرور ثم بعد ذلك ننتقل الى المخالفات المرورية .




– داخل المخالفات المرورية سيظهر لك خيارين حيث الاول المخالفات الغير مسددة و الخيار الثاني المخالفات المرورية المسددة ، نقوم باختيار احدهما في حالة السداد من عدمه .


– الان ستجد قائمة تحتوي على جميع المخالفات المرورية من الاحدث الى الاقدم و هذا يعني ان اخر مخالفة مرورية قمت بارتكابها ستجدها اول مخالفة في هذه القائمة كما انك ستجد التاريخ الخاص بالمخالفة لتقوم بالضغط عليها .


– ستظهر لك جميع البيانات و المعلومات الخاصة بالمخالفة المرتكبة و ذلك مثل رقم المخالفة ، قيمة المخالفة ، وصف المخالفة ، مكان المخالفة ، تاريخ المخالفة و ستجد اخر خانة في هذه القائمة هي الموقع نقوم بالضغط عليه .




– من المفترض ان يكون زر GPS مفعل و ذلك حتى تتمكن من الانتقال مباشرة الى الخريطة و عليها مؤشر يوضح مكان المخالفة بالتحديد على الخريطة .



قيمة المخالفات المرورية في المملكة



تتفاوت اسعار المخالفات المرورية داخل المملكة من مخالفة الى اخر و ذلك وفقا لجدول المخالفات في النظام المروري و تبدأ قيمة المخالفات من 100 ريال لتصل الى اكثر من 10،000 ريال .



خدمات حكومية


"
شارك المقالة:
353 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook